AVACS Live Chat افاكس لايف شات

اهلا وسهلا فيك يازائر..اذا رغبت المشاركة في المنتدى نتشرف بتسجيلك معنا او تسجيل الدخول اذا كان لديك حساب لدينا

منتدى يشمل المعلومات عن برنامج لايف شات وبعض البرامج الاخرى والاغاني العربية و الغربية

المواضيع الأخيرة

» ممكن سؤال كيف لي ان اصنع شات لمنتداي
الخميس أكتوبر 30, 2014 8:46 am من طرف خالد ناصر العبودي

» لكل شخص يحب عمل نسخة خاصة به في لايف شات
الأربعاء أغسطس 13, 2014 4:24 am من طرف قوات حكومه

» عمل نسخة جات لايف أفاكس بنفسك؟
السبت يوليو 12, 2014 8:08 am من طرف القناص مصطفى العبيدي

» كيف تصبح سوبرموديرتر او هايبر....
السبت يوليو 12, 2014 8:00 am من طرف القناص مصطفى العبيدي

» لأي شخص يريد نسخة لايف شات بأسمه وبالصورة اللي يختارها
الأربعاء مايو 28, 2014 5:25 pm من طرف alaa1993

» تشكيل الحكومة العراقية 2014
الخميس مايو 22, 2014 11:30 pm من طرف اليم علاء

» عصائب اهل الحق
الأربعاء مايو 21, 2014 1:16 am من طرف اليم علاء

» المفاوضات حول تشيكل الحكومة العراقية
الأربعاء مايو 21, 2014 12:59 am من طرف اليم علاء

» نتائج الانتخابات العراقية 2014
الإثنين مايو 19, 2014 11:30 pm من طرف اليم علاء

» الاستخارة الحل الافضل لاختيار رئيس الوزراء!
الإثنين مايو 19, 2014 4:21 am من طرف اليم علاء

Navigation

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

Admin - 465
 
رداح بغداد - 253
 
HEMO - 170
 
القناص مصطفى العبيدي - 98
 
unknown - 85
 
Shevoo - 82
 
FREE....MAN - 63
 
kunk fu panda - 43
 
hamo - 29
 
اليم علاء - 26
 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 192 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 10, 2012 4:36 am

دخول

لقد نسيت كلمة السر

زوار المنتدى لهذا اليوم


    لاحياء في الدين

    شاطر

    Shevoo
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 82
    نقاط : 219
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2009
    العمر : 30
    الموقع : http://shevoo.forumotion.com

    لاحياء في الدين

    مُساهمة من طرف Shevoo في الأربعاء سبتمبر 23, 2009 11:08 pm

    [size=21]سئل سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة عن هذه الأسئلة الآتية وإليكم الأسئلة والأجوبة



    س : هل يجوز تقبيل الرجل لزوجته ومباشرتها بعد العقد وقبل الزفاف ؟

    ج : لا ما نع من ذلك والله أعلم



    س : هل يجوز للرجل أن يمص ثديي زوجته ؟ وهل يجوز للمرأة أن تمص ذكر زوجها ؟

    ج : يباح للرجل أن يمص ثديي زوجته و لا كراهة في ذلك ، إذ لا محذور فيه فإن من جاوز عامين من عمره لم يؤثر عليه الرضاع ، وللمرأة أن تداعب ذكر زوجها من غير أن تمصه خشية أن تلج فيها رطوباته وهي نجسة والله أعلم



    س : ماذا يحل للرجل من زوجته بعد عقد قرانه بها ؟

    ج : عقد القران هو الذي يحلها له ، فبمجرد ما يعقد قرانه عليها حل له منها كل ما يحل للرجل من امرأته لأنها أصبحت امرأته ، وإنما ينبغي مراعاة الظروف الاجتماعية والعادات المتبعة التي! ! ! لا تخالف الشرع لئلا تحمل منه وهي في بيت أهلها فتساء بها الظنون والله أعلم



    س : ما حكم النظر إلى العورة بواسطة المرايا خلال الجماع وغيره ؟

    ج : إن كانت هذه العورة هي عورة الرائي نفسه أو عورة زوجه فلا إثم عليه إن رآها مباشرة أو بواسطة المرآة والله أعلم



    س : ما هو حد الاستمتاع بين الزوج وزوجته في فترة عدتها من الطلاق الرجعي ؟

    ج : ليس له أن يستمتع بشيء منها قبل المراجعة ، فإن أراد أن يستمتع بها فليشهد شاهدين أنه راجعها بصداقها وعلى ما بقى من طلاقها ، ويخبرها الشاهدان بذلك قبل أن يمسها والله أعلم



    س : هل يصح للرجل ان يداعب زوجته أثناء حيضها حتى ينزل ؟

    ج : الممنوع في الحائض هو المجامعة دون غيرها ، وتجوز مداعبتها بما دون الجماع ولو أدت إلى قذف المني والله أعلم



    س : ما قول الشرع في مص الزوجة ذكر زوجها أثناء الجماع ؟

    ج : مص الذكر مظنة امتصاص النجاسة ، وذلك لأن التفكير في الجماع! ! ! مدعاة إلى الإمذاء ، فضلاً عن الملاعبة والتهيؤ للمواقعة ، والمذي نجس ، الفم موضع لذكر الله ، ولتناول فضله من الطعام والشراب ، فلا يجوز للمرأة امتصاصه ، كما لا يجوز للرجل أن يلحس فرجها كل ذلك من أجل الحرص على الطهارة ، (( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين )) والله اعلم



    س : رجل أراد الاغتسال بعد إتيان أهله مباشرة ، إلا أنه لم يستطع التبول لتطهير مجراه من بقايا المني ، بسبب مبالغته في التبول قبل العملية ، فهل يجزيه الاغتسال بدون تبول ؟

    ج : يغتسل ويصلي بغسله ، فإن سال منه سائل من بعد ففي إعادته للغسل خلاف ، ولا إعادة عليه للصلاة التي صلاها بذلك الغسل ، وإعادته للغسل أحوط ، وإن كان عدم وجوبه أرجح والله أعلم



    س : ماذا يقول الرجل إذا أراد الدخول على زوجته ؟

    ج : يقول : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا . والله أعلم



    س : هل يجوز تقبيل الرجل لزوجته في كامل جسدها ؟

    ج : نعم ، إلا الموضع الذي هو مظنة النجاسة والله اعلم



    س : هل يجوز أن يمص الرجل من ثدي زوجته لبناً ؟

    ج : لا مانع من ذلك والله أعلم



    س : هل يجوز إتيان المرأة من ظهرها في قبلها ؟

    ج : لا مانع من ذلك ، وهو المراد بقوله تعالى (( نساؤكم حرثُ لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )) والله أعلم



    س : هل يجوز أن يقبل الرجل فرج زوجته ؟

    ج : يمنع من مص موضع النجاسة ، ويباح ما عداه والله أعلم



    س : هل يجوز أن تقبل الزوجة ذكر زجها ؟ وهل يصح أن تمصه دون أن يقذف ؟

    ج : لا يجوز لها مص مخرج النجاسة ، ويجوز ما عداه والله اعلم



    س : هل يجوز أن يداعب الرجل فرج زوجته بيده ؟

    ج : لا مانع من ذلك والله اعلم



    س : هل يجوز للزوجين أن يناما عاريين في حجرة شبه مظلمة ؟

    ج : يكره ذلك ، حياءً من الله وملائكته والله أعلم



    س : هل يجوز أن يحك الرجل ذكره في جسد زوجته حتى يقذف ؟

    ج : يباح ذلك حال حيضها ، من أجل الترويح عنه والله أعلم





    س : هل يصح مص كل من الزوجين لسان بعضهما ؟

    ج : لا مانع من ذلك والله أعلم



    س : هل يمنع الزوج من مقابلة زوجته بعد عقد قرانه بها ، وما حكم أهل المرأة إن فعلوا ذلك ؟

    ج : بعد عقد قرانه عليها فهي زوجته ، لا يمنع شرعاً من أن يكون بينها وبينه ما يكون بين الزوجين ، ولكن للناس أعراف تراعى ويؤخذ بها ما لم تخالف الشريعة والله أعلم



    س : ما الذي يباح للرجل من امرأته حال صومه أو حال حيضها ؟

    ج : يباح للرجل ما عدا ما يدعوه إلى الجماع أو الإنزال من امرأته في حال صومه ، ومع ذلك فإن عليه أن يحتاط ، فإن الملاعبة المفضية إلى الإنزال غير ممنوعة حال الحيض وهي ممنوعة في حال الصوم والل! ! ! ه أعلم



    س : فيمن تزوج امرأة وقد ركب أنبوبة في فتحة ذكره لجل العلاج مما يسبب للمرأة آلاماً عند الجماع ، وهذه الأنبوبة لا يمكن أن تزال إلا بعملية جراحية ، والرجل غير موافق على إزالتها . فهل يصح للرجل أن يجامع زوجته بهذه الحالة ؟ وهل يحق لها طلب الطلاق لهذا السبب ؟ وهل يلزمها رد الصداق لأجل تطليقها ؟

    ج : الضرر مرفوع ، وبما أن يضرها أثناء المواقعة فلها أن تطالب بالطلاق ، وليس عليها رد الصداق فإن لكل موطوءة صداقها والله أعلم



    س : هل يجوز أن تتعرى المرأة أما زوجها إن تطلب منها ذلك ؟

    ج : لا يمنع أن يتعرى أي واحد من الزوجين أمام الآخر , وإنما يكره ذلك تنزيهاً لغير حاجة ، و لا ينبغي للزوج أن يكره زوجته عليه لغير حاجة ، وإن كان في ذلك إشباع رغبته منها فلا ينبغي لها أن تخالفه والله أعلم



    س : ما تقول عن رجل يجامع زوجته فوق سطح المنزل وليس عليه سقف ، فهل يجوز ذلك أم لا ؟

    ج : الجماع فوق السطح كرهه جماعة من العلماء ، وذكروا أن مما يكون سببه النفاق ، وعزوا ذلك إلى النبي – صلى الله عليه وسلم - ، ولم أجد سنداً لهذه الرواية حتى أعرف حكم الحديث قوةً وضعفاً ، وبعض العلماء لم ير بذلك بأساً ، وممن هؤلاء المحقق الخليلي – رحمه الله - ، ولعل ذلك يعود إلى عدم ثبوت رفع ذلك النبي – صلى الله عليه وسلم - ، ومثل هذه الأحكام موقوفة على ما ثبت بالنقل والله أعلم



    س : هل يجوز للرجل أن يسلم على زوجته بعد عقد قرانه بها ؟

    ج : له أن يجامعها فكيف يمنع من التسليم عليها ؟


    [/size]

    unknown
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 99
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 24/06/2009
    العمر : 28

    رد: لاحياء في الدين

    مُساهمة من طرف unknown في السبت سبتمبر 26, 2009 12:18 am

    خوش سالفه

      معلومات الزوار

      خارطة زوار الموقع

      Locations of visitors to this page

      تدفق ال RSS


      Yahoo! 
      MSN 
      AOL 
      Netvibes 
      Bloglines 

      الزوار الجددnew visitors

      free counters

      Web Counter

      الدخول الى لايف شات

      AVACS Live Chat

      ترتيب الموقع عالميا

      new vistors 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 2:05 pm